LES TECHNICIENS DU MAROC

منتدى التقنيين و التقنيات المغاربة


    فرق الانقاذ تعثر على جثة الشيخ أحمد بن زايد

    Partagez
    avatar
    ista
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 30
    الموقع : البيضاء

    فرق الانقاذ تعثر على جثة الشيخ أحمد بن زايد

    Message par ista le Mer 31 Mar 2010 - 23:05

    هسبريس من الرباط

    Tuesday, March 30, 2010



    أعلنت الإمارات العربية المتحدة، وفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، الأخ غير الشقيق لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد، بعد العثور على جثته إثر سقوط طائرة كانت تقله الجمعة الماضي في بحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله بضواحي الرباط.


    وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "ينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أخاه الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اثر سقوط الطائرة الشراعية التي كان يستقلها الفقيد في بحيرة خلف سد سيدي محمد بن عبدالله بالمملكة المغربية."


    وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام اعتبارا من الأربعاء، وفقا للوكالة الإماراتية.


    بدورها ذكرت وكالة المغربي العربي للأنباء أن أن فرق الإنقاذ تمكنت من العثور على جثة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان نهاية صباح اليوم ببحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله بعمالة الصخيرات تمارة وذلك حسب ما علم لدى السلطات المحلية .


    وكان فريق إنقاذ أمريكي متخصص في عمليات الغوص، والبحث تحت المياه، قد وصل الليلة قبل الماضية إلى المغرب، وبدأ الفريق الأمريكي عمله صباح أمس مستعملا تقنيات حديثة وغير مسبوقة في البحث في أعماق البحيرات، إلى جانب فرق الضفادع البشرية الإماراتية، وفرق إنقاذ من المغرب وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، التي واصلت البحث على مدار الساعة منذ يوم الجمعة الماضي.


    وتابع عملية البحث عن كثب، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية الإماراتي، وعدد من كبار المسؤولين المغاربة والإماراتيين، الذين لم يبرحوا المكان منذ خمسة أيام.




    ويوجد قصر العائلة الإماراتية الحاكمة على بحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله






    وشمل البحث كل أنحاء البحيرة الشاسعة، الممتلئة بفروع الأشجار والأحجار والأوحال، التي تعرقل حتى الآن إمكانية الرؤية أو الغوص أكثر من بضعة أمتار بسبب الأوحال، وهو ما استدعى الاعتماد على تقنية اللمس للبحث واختراق الكتل الطينية.


    وكان الشيخ أحمد قد تعرض لحادث سقوط طائرته الشراعية ظهر يوم الجمعة الماضي، عندما كان يحلق بها برفقة طيار إسباني، نجا بأعجوبة من الحادث، وتعرض لكسور في جسمه بعدما قفز من الطائرة وهي في طريقها للسقوط فوق بحيرة "سد سيدي محمد بن عبد الله" في منطقة أم عزة جنوب الرباط.


    وتعتبر البحيرة، التي سقطت فيها طائرة الشيخ أحمد، والواقعة بقرية أم عزة جنوب الرباط، المزود الرئيسي لسكان منطقة "الرباط - سلا" بالمياه العذبة، وعرفت هذه السنة امتلاء بنسبة 100%، نظرا للأمطار الغزيرة التي هطلت على المغرب مؤخرا.


    والشيخ أحمد بن زايد هو أحد أبناء مؤسس اتحاد الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي توفي قبل نحو ست سنوات، وله من الأبناء 19، توفي منهم اثنان، الشيخ أحمد، والشيخ ناصر الذي قضى في حزيران عام 2008، في حادث تحطم مروحية.


    يشار إلى مجلة "فوربس" صنفت الشيخ أحمد في العام 2009 في المركز السابع والعشرين بين أكثر الشخصيات نفوذاً، إذ أنه كان يدير الصندوق السيادي لإمارة أبوظبي، الذي يعد الأكبر في العالم.

      La date/heure actuelle est Jeu 17 Jan 2019 - 14:08