LES TECHNICIENS DU MAROC

منتدى التقنيين و التقنيات المغاربة


    صربيا تعتذر لمسلمي البوسنة عن مجزرة سربرنيتشا

    Partagez
    avatar
    ista
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 30
    الموقع : البيضاء

    صربيا تعتذر لمسلمي البوسنة عن مجزرة سربرنيتشا

    Message par ista le Mer 31 Mar 2010 - 23:08

    وكالات

    Wednesday, March 31, 2010

    أصدر برلمان جمهورية صربيا قرارًا يدين فيه المذبحة التي تعرّض لها حوالي 8 آلاف من مسلمي البوسنة والهرسك في بلدة سربرنيتشا عام 1995 على يد ميليشيا صرب البوسنة.



    واكتَفَى القرار بوصف ما حدث بالجريمة وليسَ بالتطهير العرقي، وأعرب عن اعتذاره لأهالي الضحايا لعدم فعل صربيا ما يكفي لوقف هذه الجريمة.

    وحصل القرار- الذي جاء بعد مناقشات طويلة استمرت 13 ساعة وانتهت بعيد منتصف الليلة الماضية- على أغلبية 127 عضوًا من أصل 173 نائبًا حضر الجلسة مما يُدلّل على الانقسام الشديد إزاء هذه القضية.

    ويشير نصّ القرار إلى أنّ "البرلمان الصربي يدين بشدة الجريمة التي ارتكبت ضد السكان المسلمين البوسنيين في سربرنيتشا في يوليو 1995 كما حدّده حكم محكمة العدل الدولية".

    وقالت الحكومة الصربية التي قدمت القرار للبرلمان: إنّ اعتماده سوف يمهد للمصالحة في المنطقة ويعزّز فرص صربيا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

    ومن جانبهم عبر مسلمو البوسنة عن عدم رضاهم عن القرار؛ لأنه لم يصف ما حدث بالإبادة الجماعية كما جاء في قرار محكمة الجنايات الدولية.

    وقامت قوات من صرب البوسنة بقيادة الجنرال راتكو ملاديتش بقتل حوالي 8000 رجل وطفل من مسلمي البوسنة بعد استيلائها على منطقة واقعة في شرق البوسنة والتي كانت قد وضعت تحت حماية الأمم المتحدة. والمذبحة هي أسوأ الفظائع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.
    avatar
    said
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 362
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010
    العمر : 34
    الموقع : الدار البيضاء

    Re: صربيا تعتذر لمسلمي البوسنة عن مجزرة سربرنيتشا

    Message par said le Mer 31 Mar 2010 - 23:24

    مشكور أخي على الخبر

    انها ارادة الانظمام الى الاتحاد الاروبي ليس غيره.ولو تركت الكلاب نباحها والثعالب مكرها والذئاب افتراسها ما ترك الصرب عداوتهم لمحمد واصحاب محمد.الم تكونوا تتابعون الاحذات على اشرطة الفيديو التي اتى بها علي عزت بيكوفيتش رحمه الله .الذي يحمل في جنباته دما مسلما وهما وحرقة على دين الله وعلما.الم تشاهدوا تلكم الوثائق المنسية التي صورت اصحاب القبعات الزرق وتعاونهم معهم بجيش ومدد وطائرات وحتى الحصار للمسلمين وتسليمهم بدم بارد للقتلة الصرب وليست هته المذبحة الا واحدة من مثيلاتها اللواتي باركتها قوات الحلف الاطلسي بالقذائف والكنيسة البابوية بالتعميد لابناء المسلمين ولا تسل عن الا غتصاب الجماعي.ولقد كانت الحملة صليبية والجيش رافع الوية الكنائس والغرب ناهض على قدم وساق للاجتتاث الاسلام من بينه ومن مهده ونحن في غفلة معرضون همنا اشباع البطون وهز البطون وتحميل البطون والامة في ركود ودعة وسكون الى من ننتمي ومن نكون .لمن نشكوا مئاسينا ومن يصغي لشكوانا ويجدينا قطيع نحن والجزار راعينا ومنسيون نمشي في اراضينا وهل موت سيحيينا..

      La date/heure actuelle est Jeu 17 Jan 2019 - 12:54