LES TECHNICIENS DU MAROC

منتدى التقنيين و التقنيات المغاربة


    اوردغان : لن نبقي مكتفي الايدي تجاه القضية الفلسطينية

    Partagez
    avatar
    Admin
    مشرف ممتاز

    عدد المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010

    اوردغان : لن نبقي مكتفي الايدي تجاه القضية الفلسطينية

    Message par Admin le Lun 5 Avr 2010 - 18:17

    أكد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان أنه مثلما توحد العالم للتضامن مع هايتى وتشيلى فيجب ألا نظل مكتوفى الأيدى تجاه القضية الفلسطينية مشيرا إلى أن تركيا لن تسكت إذا أعاد الكيان حرق غزة مرة أخرى.



    وأضاف أردوغان أن افتتاح قناة TRT العربية يعد يوما تاريخيا متمنيا أن تشكل وسيلة للتواصل مع العالم العربى فالأتراك والعرب كأصابع اليد الواحدة ومستقبلنا واحد وقد تكون بنيت بيننا قيودا وجدران ولكننا نمتلك القوة التى تمكننا من خرق هذه الحدود ومنها هذه القناة.



    وأوضح أردوغان فى احتفال ضخم بقصر دونمة باشا التاريخى على نهر البسفور، أن الأتراك والعرب يمتلكون ثقافة وتاريخ ومشاعر مشتركة، وقناة TRT انطلقت من هذا الهدف، ويمكننا التحدث بلغة مشتركة أيضاً فهناك كلمات مشتركة بيننا مثل 'السلام عليكم' و'صباح الخير' و'مرحبا' و 'القلب' موضحا أن أم كلثوم وفيروز وماجدة الرومى لا يعكسن صوت العرب فقط بل يعبرن عن صوت الأتراك أيضا بالإضافة إلى الشاعرين الكبيرين نزار قبانى ومحمود درويش واللذين عكست أشعارهما باللغة العربية مشاعر الأتراك، وكذا الشاعر التركى نجيب فاضل الذى عكس مشاعر العرب أيضا.



    وبدا أردوغان متحمسا وهو يستشهد بالأمثال والشعر العربى مثل الجار للجار. وأشار إلى أنه رغم توجه تركيا نحو الغرب إلا أنها لم تتخل عن العالم العربى وتبذل الجهود الممكنة للتواصل معه.



    وقال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتليفزيون التركى إبراهيم شاهين إن هذه القناة ضمن 28 قناة من القنوات التركية حيث واجهت صعوبات لبحثها عمن يجيد اللغة العربية، مؤكداً أنه وجد استقبالا كبيرا من العالم العربى للقناة وفكرتها وبرامجها.



    أما أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامى الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلى أوضح أنّ القناة جاءت فى وقتها للانفتاح على العالم العربى والإسلامى وستصبح واسطة للتفاهم بين العرب والمسلمين متوقعاً لها النجاح.



    وأشار أوغلى إلى أنّ هذا المكان تاريخى والذى تنطلق منه القناة من أسطنبول من قصر 'دونمة' باشا على نهر البسفور مستشهداً بأبيات أحمد شوقى عن ذلك المكان.



    وكانت السفارة التركية بالقاهرة قد احتفلت بإطلاق القناة فوق سطح منزل السفير التركى 'قصر الأميرة كاظمة بنت الخديوى إسماعيل سابقا'.





    29 قراءة



    كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا


    _________________
    منتدى التقنيين و التقنيات المغاربة

    ليصلك جديد المواضيع و الدروس فى منتدى التقنيين

    http://feeds.feedburner.com/LesTechniciensDuMaroc

    تحياتى لكم
    أخوكم زهير

    ZOUHAIR1973@yahoo.com
    avatar
    abo imane
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 110
    تاريخ التسجيل : 05/04/2010
    الموقع : البيضاء

    Re: اوردغان : لن نبقي مكتفي الايدي تجاه القضية الفلسطينية

    Message par abo imane le Mer 7 Avr 2010 - 0:39


    نعم الرجال

    والله
    الرجال أمثله قليلون

      La date/heure actuelle est Jeu 17 Jan 2019 - 13:04